المجمع الشريف للفوسفاط بنظم عملية " دعم الدخول المدرسي 2012-2013 " بأسفي و نواحيه

Publié le 3 Octobre 2012

 

في إطار مساهماته في محاربة الهذر المدرسي و خاصة بالعالم القروي ينظم المجمع الشريف للفوسفاط بأسفي عملية توزيع ما يفوق 1100محفظة مع لوازمها المدرسية لفائدة التلاميذ المنحدرين من الجماعة القروية أولاد سلمان و كذا التلاميذ القاطنين بالأحياء الحضرية المجاورة للمركب بالإضافة إلى توزيع بدله مدرسية موحدة لفائدة تلاميذ مجموعة رباط الشيخ الابتدائية و تشمل هذه العملية استفادة تلاميذ المؤسسات التعليمية التالية :  مدرسة رباط الشيخ ، مدرسة النعميين التابعةلمجموعة لحمامشة،  مدرسة أولاد شريفة التابعة لمجموعة لحساسنة ، مدرستي الدعاكرة و فرارة،مدرسة أولاد عبد الواسع، مدرسة الإمام نافع و معهد العرفان ، ثانوية الهداية الإسلامية و ثانوية الإمام علي.

كما استفاد من هذه العملية 52 تلميذا و تلميذة من المدينة القديمة تم إحصاؤهم من طرف جمعية أسوار أسفي.

و قد أعطيت انطلاقة هذه العملية صباح يوم الثلاثاء25 شتنبر 2012 بمدرسة مجموعة رباط الشيخ الابتدائية ، تحت إشراف السيد محمد بوضنكة، مدير المجمع الشريف للفوسفاط بأسفي و بحضور عدد من اطر المجمع و السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأسفي و السيد رئيس دائرة سبت كزولة و السيد رئيس المجلس القروي لجماعة أولاد سلمان و السيد رئيس فدرالية جمعيات أولاد سلمان و عدد من الصحفيين و جمعيات أباء و أولياء التلاميذ.

هذا، و قد تخلل هذا الحفل كلمات للسادة مدير المدرسة و النائب الاقليمي و مدير المجمع الشريف للفوسفاط و ممثل السلطة المحلية و رئيس المجلس القروي  و رئيس النسيج الجمعوي لأولاد سلمان، كلها ثمنت هذه المبادرة المواطنة ل م.ش.ف و التي مكنت من تحسين العطاء المدرسي و تخفيض نسبة الهذر المدرسي في السنوات الثلاث الاخيرة بفظل تدخل المجمع الشريف للفوسفاط للسنة الخامسة على التوالي.

يشار إلى أن المجمع الشريف للفوسفاط ينجز عدة أنشطة تهدف إلى الحد من الهذر المدرسي  و تشجيع التمدرس في هذه الجماعة وكذلك تقديم مساعدات للأسر المعوزة في المناسبات الدينية . كما قام بدعم عدد من الأنشطة الرياضية والبينية في هذه الجماعة. و سيقوم المجمع الشريف للفوسفاط بانجاز عدة مشاريع لتسوير عدة مدارس و تزويد بعضها  بمرافق صحية.

وفي إطار النهوض بالمستوى  التربوي لأبناء الجماعة قام المجمع الشريف للفوسفاط بالتعاقد مع جمعية وطنية للدعم المدرسي "سندي" قصد تقديم دروس التقوية طيلة السنة الدراسية بهذه الجماعة.

Rédigé par BENCHRA

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article